إرادة ملكية سامية بتعيين مجلس جديد لمفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب   إرادة ملكية سامية بفض الدورة العادية لمجلس الأمة   كتيبة حفظ السلام الأردنية ساحل العاج / 15 تنقذ مصابين إثر حادث سير   الأمير الوليد بن طلال يزور مخيم الزعتري   النائب الشيخ: أحترم نقابة الفنانين... وتصريحاتي أخرجت عن سياقها   مالية الأعيان تلتقي رئيس لجنة تقويم التخاصية   مراسم استلام وتسليم قوة الواجب الخاص 300 أفغانسان/6   اختتام مهرجان الفنانين التشكيليين العرب الأول برعاية أمانة عمان الكبرى   الأميرة سمية تفتتح حفل إطلاق مبادرة سيسكو لتوظيف الخريجين   أمين عمان الكبرى يحاضر في كلية الدفاع الوطني  
الطراونة يلتقي السفير التركي
التاريخ : Tuesday/ 19-Nov-13 / 11:32:01 | المشاهدات 318 | عدد التعليقات 0

 

الانباط

 بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه في مكتبة أمس الثلاثاء مع السفير التركي المعتمد لدى المملكة سدات اونال تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع المتأزم في سوريا واللاجئين السوريين والقضية الفلسطينية وتأثيرات ذلك كله على الأردن.

وأكد الطراونة عمق العلاقات الأردنية التركية في مختلف المجالات ولا سيما البرلمانية منها مشددا على أهمية تنميتها وتعزيزها بما يعود بالنفع على البلدين الشعبين الصديقين.

وعرض الطراونه لمسيرة الإصلاح الشاملة التي ينتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبمتابعه حثيثة من لدنة اذ تم انجاز التعديلات الدستورية والمحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب وتعديل النظام الداخلي للمجلس أضافه للعديد من التشريعات الإصلاحية التي من شانها تحقيق مستقبل واعد للأردنيين.

ولفت الى ان الاردن قدم انموذجا للمنطقة في الديمقراطية والحرية والعداله والأجواء الآمنة المستقرة التي يعيشها الأردن وسط إقليم ملتهب وغير مستقر .

واعاد رئيس مجلس النواب التأكيد على موقف الاردن بقيادة جلاله الملك عبدالله الثاني حيال الازمة السورية والمتمثل بضرورة التوصل الى حل سياسي سلمي للازمة يضمن وقف الاقتتال والعنف ونزيف الدم ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا .

وأوضح الطراونة الأعباء والجهود التي يبذلها الأردن على الرغم من ندرة ومحدودية موارده وامكاناتة ازاء تدفق اللاجئين السوريين للأردن مشددا على ضرورة ان تتحمل الأسرة الدولية كافه مسؤولياتها تجاة هذه المشكله وتقديم الدعم اللازم لتمكين الأردن من مواصلة دورة في هذا الشأن .

بدورة قال السفير التركي سدات اونال ان الأردن يمر بمرحلة مهمة فيما يتعلق بالإصلاح السياسي والاقتصادي معربا عن تقديره للإصلاحات التي انتهجها الأردن والتي بدأها قبل الربيع العربي .

وقدر السفير اونال دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء مختلف قضايا المنطقة وبالذات حماية الأماكن المقدسة في فلسطين ودعم القضية الفلسطينية .

وثمن عاليا علاقات التعاون القائمة بين البلدين في المجالات كافة وضرورة تنميتها وتعزيزها خاصة في المجالات البرلمانية كون البرلمان يمثل اراء وتطلعات الشعب .


التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• يحتفظ موقع " الانباط " بحق حذف أي تعليق، ساعة يشاء، دون ذكر للأسباب والعلل.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق